بعض النكت الرياضية :
مدرس رياضيات أنجب ولدين و استنتج الثالث
استاذ رياضيات وقع من فوق العمارة انكسر له ضلعان وزاوية
مدرس رياضيات اتجوز واحده سمينة اختصرها
مرة مدرس رياضيات تزوج مدرسة رياضيات جابو ولد متوازي الأضلاع
رياضي وجهوا له هذا السؤال:
ماهو وجه الشبه بين الحمار والأرنب؟
قال: الحمار باللغة الانجليزية اسمه دونكي
احذف (دون) ظلّت كي
كي بالعربي يعني مفتاح
حط مفتاح في حكمة : الصبر مفتاح الفرج
احذف مفتاح الفرج ظلّت الصبر
حط الصبر في حكمة بعد : الصبر جميل
احذف الصبر: ظلّت
جميل
فيه ممثل مصري اسمه جميل راتب
احذف جميل ظلّت راتب
اعكس الحرفين الأخيريين (التاء والباء)
صارت رابت
ورابت بالانجليزي يعني أرنب
وهو المطلوب اثباته
المدرس: زملائك في المدرسة اشتكوك ، لماذا؟
التلميذ: كنت فقط أعلمهم درس في الحساب.
المدرس: كيف؟
التلميذ: جمعتهم ثم ضربتهم ثم طرحتهم أرضاً
سأل ألأستاذ تلميذه الكسول لماذا لا تعرف الجبر والهندسة فرد التلميد و هو خاجل منه لأن : الجبر + الهندسة = الهروب من المدرسة
أختطف عالم نفس شرير كيميائياً ومهندساً ورياضياً ليجري تجارب على أدمغتهم، فوضعهم في زنازين منفردة وزودهم بالماء وعلب الفاصوليا تكفي الواحد منهم لسنة كاملة، وحينما عاد إليهم ليشاهد النتائج وجد التالي:
الكيميائي: استغل الماء ليجعل علب الفاصوليا تصدأ فيسهل فتحها .. فعاش.
المهندس: اقتطع جزء من السرير وصنع منه مفتاحاً للعلب، فواصل الحياة.
الرياضي: صريع على الأرض منذ زمن بعيد، وبجواره مكتوب بدمه العبارة التالية:
نظرية: إذا لم آكل الفاصوليا فسوف أموت.
البرهان: افرض العكس، وابحث عن مثال مضاد!!.
مدرس رياضيات أنجب ولدين و استنتج الثالث
استاذ رياضيات وقع من فوق العمارة انكسر له ضلعان وزاوية
مدرس رياضيات اتجوز واحده سمينة اختصرها
مرة مدرس رياضيات تزوج مدرسة رياضيات جابو ولد متوازي الأضلاع
رياضي وجهوا له هذا السؤال:
ماهو وجه الشبه بين الحمار والأرنب؟
قال: الحمار باللغة الانجليزية اسمه دونكي
احذف (دون) ظلّت كي
كي بالعربي يعني مفتاح
حط مفتاح في حكمة : الصبر مفتاح الفرج
احذف مفتاح الفرج ظلّت الصبر
حط الصبر في حكمة بعد : الصبر جميل
احذف الصبر: ظلّت
جميل
فيه ممثل مصري اسمه جميل راتب
احذف جميل ظلّت راتب
اعكس الحرفين الأخيريين (التاء والباء)
صارت رابت
ورابت بالانجليزي يعني أرنب
وهو المطلوب اثباته
المدرس: زملائك في المدرسة اشتكوك ، لماذا؟
التلميذ: كنت فقط أعلمهم درس في الحساب.
المدرس: كيف؟
التلميذ: جمعتهم ثم ضربتهم ثم طرحتهم أرضاً
سأل ألأستاذ تلميذه الكسول لماذا لا تعرف الجبر والهندسة فرد التلميد و هو خاجل منه لأن : الجبر + الهندسة = الهروب من المدرسة
أختطف عالم نفس شرير كيميائياً ومهندساً ورياضياً ليجري تجارب على أدمغتهم، فوضعهم في زنازين منفردة وزودهم بالماء وعلب الفاصوليا تكفي الواحد منهم لسنة كاملة، وحينما عاد إليهم ليشاهد النتائج وجد التالي:
الكيميائي: استغل الماء ليجعل علب الفاصوليا تصدأ فيسهل فتحها .. فعاش.
المهندس: اقتطع جزء من السرير وصنع منه مفتاحاً للعلب، فواصل الحياة.
الرياضي: صريع على الأرض منذ زمن بعيد، وبجواره مكتوب بدمه العبارة التالية:
نظرية: إذا لم آكل الفاصوليا فسوف أموت.
البرهان: افرض العكس، وابحث عن مثال مضاد!!.